تحتاج جميع الشركات إلى دورات تدريبية متنوعة في مجال السلامة. في بعض أماكن العمل ، يُتوقع فقط من المديرين والمديرين التنفيذيين اجتياز هذه الدورات. في أماكن العمل الأخرى ، يجب على كل شخص يتم تعيينه اجتياز دورة أساسية على الأقل مصممة لتعريفهم بممارسات السلامة التي يتم تنفيذها في بيئة العمل. قد تستخدم الشركات الصغيرة دورات تدريبية حول السلامة لتثقيف كل فرد في الشركة في وقت واحد ، بينما قد تحتاج الشركات الكبيرة باستمرار  دورات نيبوش   إلى إجراء فصول تدريبية وإرسال الموظفين لإجراء اختبار السلامة.

تقديم دورات السلامة من المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH)

دورات NEBOSH هي دورات السلامة الرائدة المتوفرة في العالم اليوم. يرمز المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH) إلى مجلس الامتحانات الوطني للسلامة والصحة المهنية. منذ عام 1979 ، وضع هذا المجلس معيارًا للسلامة والصحة المهنية لأكثر من تسعين دولة في جميع أنحاء العالم. يقدمون دورات السلامة الأساسية التي تقدم المفاهيم الأساسية للسلامة المهنية بالإضافة إلى دورات أكثر تقدمًا مصممة لصناعات محددة.

هناك ثلاثة مستويات من التدريب يمكن تحقيقها من خلال NEBOSH:

• الشهادات
• الجوائز
• الدبلومات

الشهادات هي الأسهل في تحقيق وتغطي أساسيات مبادئ الصحة والسلامة المهنية. تستغرق الجوائز وقتًا أطول قليلاً لكسبها والتعمق أكثر قليلاً. الدبلومة هي الإنجاز الأكثر تقدمًا وهي خيار رائع لأولئك الذين يعملون في صناعة تكون فيها الصحة والسلامة في غاية الأهمية.

فوائد دورات NEBOSH

تستخدم الشركات دورات المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH) للتأكد من أن موظفيها على دراية جيدة بجميع معايير السلامة المتوقعة في مكان العمل. الشركات التي تضمن خضوع جميع الموظفين لدورة NEBOSH الخاصة بالسلامة للمبتدئين على الأقل تشهد معدلات حوادث أقل في مكان العمل. أولئك الذين يطورون موظفيهم إلى دورات أعلى مع إرشادات تدريبية خاصة بالصناعة يواجهون معدلات حوادث أقل في مكان العمل.

بالنسبة للشركات ، تعد دورات NEBOSH بمثابة بوليصة تأمين. يضمنون أن يعرف الموظفون ما هو متوقع منهم فيما يتعلق بالسلامة ، مما يؤدي بدوره إلى توخي المزيد من الحذر والحذر في عملهم. ينتج عن هذا عدد أقل من الحوادث في مكان العمل ، مما يوفر على الشركة الكثير من الأموال التي كانت ستنفق بخلاف ذلك على تنظيف الفوضى وإصلاح المشكلات.

في بعض الصناعات ، تعتبر دورات المجلس الوطني البريطاني لامتحانات الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH) ضرورية للغاية ، نظرًا لطبيعة الوظيفة. في الصناعات الأخرى ، قد تقتصر الدورات على موظفين محددين يعملون في مناطق أكثر حساسية في المنشأة. لا يزال آخرون قد يختارون تدريب NEBOSH فقط على أولئك الذين يعملون مع الموظفين المبتدئين أو الطلاب ، الذين هم أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء.